كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

أرشيف المدونة

كيفية اختيار ملابس وازياء متناسقه الالوان

منذ القدم، شكل الملبس ضرورة للإنسان كغيره من ضروريات الحياة من مأكل ومسكن وغيرهما. وتطور تاريخ الملابس ليرتبط في العقود الأخيرة بالموضة وعالم تصميم الأزياء.وفي البداية ارتبطت الحاجة إلى الملبس بالحاجة إلى الوقاية من الأحوال الجوية كالبرد والحر. فتطور اللباس من مجرد جلود الحيوانات وصوفها وفراءها وريشها إلى ملابس يحيكها ويتففن في خياطتها. وكان للثورة الصناعية أثر كبير في تطورها وتنوعها.

ويتضمن سوق الملابس الان العديد من الاشكال والالوان والتصميمات التى تختلف من مكان لاخر ومن زمن لاخر واختيار الالوان هو شغله شاغل كل مصممى الازياء ، فنجد الوان موضه عام 2011 والوان موضه عام 2012 ونحن هنا فى موقع النادى لسنا بصدد التعرف على الوان الموضة هذا العام ولكننا هنا سنتحدث عن عن كيفية اختيار ازياء وملابس بالوان متناسقه ومناسبه


ولكي نتمكن من اختيار الألوان المختلفة لملابسنا علينا أن نعرف القواعد البسيطة لتناسق الألوان , وهذه 5 نصائح ستساعدك على تحقيق درجة عالية من التناسق بين الألوان المختلفة فى الازياء .


1) القميص الأبيض مناسب لكل الألوان تقريباً, وعندما تفشل جميع الألوان الأخرى في تحقيق التناسق الذي تنشده فيمكنك أن تلجأ للون الأبيض, خاصة تلك الألوان التي يصعب أن تحصل على ألوان تتناسق معها, ربما تجربه مع ربطة عنق فاتحة اللون ومن فوقه سترة ذات فتحة على حرف V.


2) الرماديات مع الألوان الفاتحة, فالألوان الرمادية بدرجاتها تكون مفيدة إذا كنت تريد تجربة لون بطريقة مختلفة, فيمكنك أن تلجأ للون الرمادي في أي قطعة من الملابس (البنطال أو السترة) لكي تتحكم في جرأة اللون الفاتح الناصع الذي تريد تجربته.


3) لا ترتدي بنطالاً ملوناً, وبغض النظر عن نوع البنطال وخامته فلا تحاول أن تختار ألواناً صارخة, لأن البنطال ذو الألوان الصارخة يجعل مظهرك ملفتاً للنظر بطريقة سلبية, ولأن البنطال هو دعامة التفكير في أي ملابس سترتديها بعد ذلك, فعليك أن تلتزم بألوان هادئة غير ملفتة بالمرة.


4) أن تشترك الملابس فى جميع الألوان التي ترتديها ما بين فاتح وغامق في درجة واحدة مهما اختلف اللون الأساسي, ومن الطرق التي تساعدك على تحديد درجة اللون هي أن تتخيل كيف سيصبح في صورة بأبيض والأسود, ومن هنا يمكنك أن تختار الألوان المناسبة.


5) استخدم الألوان المكملة, فعلى عجلة الألوان, هناك ألوان تُعد مضادة لألوان أخرى, وألوان تعتبر مكملة لألوان أخرى, فالأحمر يكمل الأخضر, والأصفر يكمل البنفسجي, والأزرق يكمل البرتقالي, والتناسق بين الألوان المكملة يمنحك الثقة ويمنحك مظهراً مليئاً بالألوان دون مبالغة.


في النهاية يمكن القول إن تنسيق ألوان الملابس قد يكون عسيراً في بعض الأحيان, لكنه ضرورة لا بد منها, حتى ولو بشكل مبسط تماماً, وهنا تكمن أهمية النصائح السابقة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية