كتاب دليل الطبخ العربى

المتابعون

العطر المثالى لكل امراة وكيفية اختيارة

مما لاشك فيه انه ليس هناك امراة لا تحب العطور وتتسابق كل امراة لاختيار افضل العطور ولذلك فقد تحدثنا اكثر من مرة عن العطور هنا بموقع النادى فتحدثنا عن العطر المثالى بين عائلات العطور المختلفه ونحن الان هنا سنتطرق الى كيفية  الحصول على العطر المناسب لكل امراة
حيث ان العطر لابدّ من أن يكون متوافقاً جدّاً مع شخصيتك. فلا تهتمي كثيراً بالحملات الترويجية والأسعار الباهظة التى ترهق الميزانية ولا تفى بتطلعاتك فى اختيار العطر المناسب والافضل لك ، بل ركّزي على نفحاته ومكوّناته وإنسجامه مع مزاجك وروحك.
واليك غاليتى هنا بموقع النادى افضل النصائح لطرق شراء واختيار العطر المتميز
* لا تشتري زجاجات العطر التي لا تحتوي على بخاخ، لأنها غير عملية، وقد تسبّب تلوّث السائل العطري بمواد مختلفة، نتيجة ملامستك السائل العطري مباشرة عند إستعماله. وبدلاً من ذلك قومي بشراء العطور المزودة ببخاخ.
* إبدئي بوضع العطر من الأسفل إلى أعلى، لأنّ الرائحة العطرية تصعد تدريجياً إلى الأعلى، حيث تقوم بعض السيدات برش العطر على الكاحل للإستفادة القصوى من رائحته! ضعي القليل منه على الرسغ قبل أن تحكمي على رائحته، ولا تستعملي كمّية كبيرة فقد يصعب عليك التخلص من الرائحة لبعض الوقت.
* استخدمي العطر مباشرة على البشرة، أي قبل إرتداء الملابس، لأنّ العطر يعطي مفعولاً أفضل عند وضعه على الجلد، بينما قد يترك بقعاً على بعض أنواع القماش مثل الحرير حيث يصعب التخلص منها.
* عند شراء العطور، حاولي ألا تجرّبي أكثر من ثلاثة عطور كل مرّة، لأنك لن تتمكّني من تمييز الرائحة بعد ذلك. يمكنك إستعمال حبوب البن (القهوة) للفصل بين الروائح، حيث تعتبر القهوة ذات رائحة فاصلة.
* احتفظي بالعطور في علبها الكرتونية، أو في مكان مظلم وجاف وبارد، لأنّ الحرارة والضوء يفسدان العطر ويسببان تلف السائل العطري سريعاً، لذا ليس هنالك داع لإستعراض عطورك على طاولة غرفة النوم.
وأحيانا، وحتى بعد أن نجد العطر المثالي، تواجهنا مشكلة أخرى تعرفى عليها معنا هنا بموقع النادى وعلى كيفيه وطرق حل هذه المشكلات :
. فبعد بضعة ساعات، يختفي العطر كما لو أننا لم نستعمله أبدا! ولكن ماذا يمكن أن نفعل لنجعل العطر يدوم لمدة أطول.
أولا، إليك بعض المعلومات الأساسية حول رائحة العطر.
 إذا لم يتبخر العطر فلن نشمّه! تتبخر جزيئات الرائحة وتعطّر الهواء حولنا، فتكتشفه أنوفنا الحسّاسة للرائحة. وبالطبع تتبخّر المكوّنات المختلفة للعطر بنسب مختلفة، وهذا يعني بأنّ العطر سيتغير مع الوقت. (هذا يعرف أيضا "بعدم ثبات الرائحة." )
لماذا تدوم بعض العطور أكثر من الأنواع الأخرى؟ أو لماذا يدوم العطر على الأخريات ولكن ليس عليك؟
هذا لأن خاصية عدم ثبات الرائحة تختلف من شخص لأخر, درجة حرارة الجسم، الطقس، درجة جفاف الجلد وسرعة إطلاق جسمك لرائحة العطر.
على سبيل المثال، الأشخاص ذوي الجلد الدهني يحتفظون بالعطر أطول من أصحاب الجلد الجاف. فالزيت يحافظ على العطر ويؤدّي إلى إطلاق رائحة مسيطر عليه مع مرور الوقت. بينما يميل العطر للتبخر فورا على أصحاب البشرة الجافة. وتعاني صاحبات الشعر الأحمر أو الشقراوات ذوات البشرة الفاتحة والجافة لمشاكل أكثر مع ثبات العطر.
إذا كان هذا الوصف ينطبق عليك، حاولي وضع العطر على المناطق الدهنية من جسمك. وبما أن كلّ شخص يختلف عن الأخر، يجب أن تجرّبي وترى أفضل مكان على جسمك. بالنسبة للنساء، يعتبر المكان المثالي لوضع العطر ما بين الثديين. كذلك خط الشعر يعتبر مكانا جيدا أيضا للعديد من الناس، لكنّه قد يتعارض مع رائحة منتجات العناية بالشعر.
أيضا، لا تضعي عطرك على الفور بعد الخروج من الدش
فالحرارة، والصابون، والماء تعري الجسم من الزيوت الطبيعية للجلد. حاولي استعمال مستحضر للجسم أولا، ثم أعطي جلدك الوقت لاستعادة توازنه ورطوبته. هذا سيعطي قاعدة للعطر لتلصق بها.
ومن الخدع الرائعة للاحتفاظ بالعطر أكثر
هو استعمل المنتجات المختلفة التي تحمل ذات الرائحة. إذا بدأت بكريم الجسم تحت عطرك، قد تسيطرين عليه وتبطئ من تبخره . يمكنك أيضا أن تحملي قارورة صغيرة معك لتجديد العطر بعد عدة ساعات.
ماذا لو أنّ عطرك المفضّل لا يأتي على شكل منتجات العناية بالجسم؟
حسنا يمكن أن تقومي بعمل منتجاتك الخاصة بعطرك المفضل. فالمنتجات التي ترافق العطر، على الأغلب ليست منتجة من العطر الأصلي، لكن تصنعها شركة منفصلة لتشبه العطر الأصلي. أكثر الناس لا يستطيعون التمييز بينهم.
وللحصول على منتجاتك الخاصة. قومي بإضافة الرائحة إلى مستحضر أساسي. تتوفر منتجات خالية من الرائحة في متاجر العطور الطبيعية، عندها كوني مبتكرة، أضيفي العطر إلى الشامبو، وكريم اليدين، واللوشون المرطب، واستمتعي بتجربة رائعة من صنع يديك. قومي بوضع بضعة قطرات من عطرك المفضل في كمية صغيرة من المستحضر، ثم زيدي قوة العطر حسب رغبتك. وتذكري بأن العطر لن يدوم للأبد ، لذا استمتعي به بينما يدوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تم تصميم القالب بواسطة : قوالب بلوجر عربية